معهد الخدمة الاجتماعية بدمنهور
 
الرئيسيةالبوابةتسجيل دخول الأعضاءالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yousef
شخصية غالية علينا
شخصية غالية علينا
avatar

عدد المساهمات : 2076
تاريخ الميلاد : 20/09/1990
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 26
الجنسية :

مُساهمةموضوع: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الثلاثاء 19 يوليو - 20:10


أنتى أجمل مما تظنين ..



سؤال يدقّ في عقل كل فتاة وهو: هل أنا جميلة؟..
أجيبيني أوّلاً في نفسك دون مجاملات ودون كبر ودون أن يسمعك أحد.. صارحي
نفسك بالإجابة الصحيحة ولو لهذه المرة وقولي: نعم أو لا. ولِمَ تثيرين
البلبلة إنْ قدم ضيوفك ولم تكوني على أتم الاستعداد.. بل حتى لمَ ترتدين
هذه الملابس المتعرّية وتُظهرين الزينة للرجال؟!

لا تخدعي نفسك وتقنعيها بأنها من الضروريات أو لأنها تزيدك جمالاً.. هذا
قول لا ينطبق مع إجابتك بنعم فكما يقول المثل الشعبي(الحلو حلو ولو استيقظ
من النوم) فأنت (بشوشتك) المنفوشة أو المرتّبة تكونينَ جميلة.

إذا كان هناك نقص أو خلل فلابد أنه قد حدث في الإجابة.. فراجعي السؤال مرة
أخرى: هل أنا جميلة.. ثم إذا اقتنعت بالنقص واعترفت بوجود خلل ما أو على
الأقل بقلّة جمالك فابدئي معي هذه الرحلة لتكوني الأجمل على الإطلاق..

* مهما كان شكلك أو لون بشرتك أو صفاتك الخلقية فأنت جميلة.. كيف لا وربك
عز وجل يقول عنك(لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) فأكثر شيء ترينه جميلاً
في هذه الحياة من منظر خلاّب أو قطّة أو غزال رشيق أو قمر مميز فأنت أجمل
منهُ أفلا يكون ذلك مصدر فخر وعزة لك.. فكما تريدين النظر والتمتع بمخلوقات
الله انظري إلى نفسك وابدئي بها (فلينظر الإنسان مم خلق) واعلمي أنك كما
ترين هذا المخلوق المنعكسة صورته في المرآة ترين كل الوجود بهذه النظرة..
فكما يقول الشاعر
(كن جميلاً ترى الوجود جميلا)

* في بحثك عن الجمال اصحبي معك زاد التقوى فهو أثمن ما يلبس وأغلى من
الذهب والجوهر والماس، فكلما اتقيت الله عز وجل جمَّلك وحسَّنك في أعين
العباد وكذلك يحَبَّبك إلى نفوس خلقه كلما ازددت حباً وقرباً إليه فيصبح
الكون كله راضياً عنك.. ويُوضَعُ لك القبول في الأرض وتراك البشرية جمعاء
بعين الرضا التي قيل عنها (وعين الرضا عن كل عيب كليلة).

* ارتدي شيئاً يجعلك جميلة أي ما يناسبك من الملابس وليس ما يُعرَض، ضعي
من (المكياج) والزينة ما يناسب بشرتك وعمرك ومجتمعك والمكان الذي ستذهبين
إليه.. فلا يعقل أن تضع فتاة في الثامنة عشرة من الزينة ما يناسب
المتزوّجات سواءً كان تسريحة أو لبساً أو (مكياجاً).. وليس الجميل من
الثياب ما غلا ثمنه بل هو ما اجتمعت فيه النظافة والستر وحسن الاختيار
وكذلك شعرك إذ ليس الجمال بالقصّات الغريبة أو الحديثة إنما بالنظافة وحسن
الترتيب وغير ذلك ممّا تعلمه كل فتاة.

* اصنعي شيئاً لغيرك يجعلك جميلة.. كأن تُسدي معروفاً لصديقة أو تقدّمي
الخير لأسرتك ومجتمعك فهذا يجعلهم يغضّون الطرف عن عيوبك ومساوئِك وحاولي
أن تجمعي من الصفات الحسنة ما يوازي أو يزيد عن الصّفات التي ترينها سيئة
فيك فإذا كنت قصيرة مثلاً فحاولي أن تكوني رشيقة ولا تجمعي البدانة والقصر
وهكذا..

كما أنّك لو لم تستطيعي تغيير شيء فحاولي أن تكوني ذات شأن كدارسة جامعيّة
أو طباخة ماهرة أو ربة بيت من الطراز الأول.. عَلَّ ذلك يُغطّي بعض عيوبك.


وأهم شيء لابد أن تتذكريه هو ألاّ تجمعي سوء الخُلق وسوء الخَلق فهما إن فُقدا فلن تنتفعي أبداً بشيء من مجتمعك..

* قبل ذهابك إلى أيّ مكان أو مقابلتك لأي أحد.. قفي لحظة أمام المرآة خذي
نفساً عميقاً عدة مرات.. انظري إلى نفسك من أعلى رأسك إلى أخمص قدميك لتري
إن كان هناك خلل في لبسك أو (مكياجك) أو ابتسامتك وطلاقة وجهك ثم انظري إلى
وجهك مبتسمة

وخاطبيه بحبّ.. كم أنت جميل أيها الوجه المشرق لكن لا تجعلي هذه الكلمة تجرك إلى الكبر، قوليها لترفعي ثقتك بنفسك ثم ابتسمي..

أبرزي لآلئك البيضاء المخافة بين شقّي (المحارة) وردّدي: أنا قادرة على كسب إعجاب من حولي.. ثم اقرئي الأذكار.. وتفاءلي بكل خير..


اذهبي إلى حيث تريدين وتصرّفي هناك على الأساس الذي اتفقت عليه أنت ومرآتك وهو أنك جميلة..


فلا تقبّحي نفسك بكلام هابط.. ولا تظهري جمالك لغير محارمك ولا تنتقصي من
نفسك أو الآخرين وادفعي معدل الثقة بنفسك دون حاجة إلى إطراءات الآخرين.


ولا تنسي بعد هذا كله أن تحفظي جمالك للأبد لتكوني هناك إن شاء الله في الجنة ملكة الجمال..
مـــــــــــــــــــــــــ ن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nody
أصـدقـاء المُـنـتدى
avatar

عدد المساهمات : 2397
تاريخ الميلاد : 01/08/1988
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
العمر : 29
الجنسية :

مُساهمةموضوع: رد: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الأربعاء 20 يوليو - 0:06

تسلم ايدك يا يوسف
موضوع جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى
•«[ طالب مالوش حل ]»•
•«[ طالب  مالوش حل ]»•
avatar

عدد المساهمات : 5516
تاريخ الميلاد : 23/08/1989
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
العمر : 28
الجنسية :

مُساهمةموضوع: رد: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الأربعاء 20 يوليو - 1:46

توبيك جميل اوى تسلم الايادى يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yo00oyA
•«[ طالب مالوش حل ]»•
•«[ طالب  مالوش حل ]»•
avatar

عدد المساهمات : 2989
تاريخ الميلاد : 19/08/1992
تاريخ التسجيل : 19/07/2011
العمر : 25
الجنسية :

مُساهمةموضوع: رد: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الأربعاء 20 يوليو - 3:22

بجد توبيكـ تحفة وعندك حق باركـ الله فيكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yousef
شخصية غالية علينا
شخصية غالية علينا
avatar

عدد المساهمات : 2076
تاريخ الميلاد : 20/09/1990
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 26
الجنسية :

مُساهمةموضوع: رد: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الأربعاء 20 يوليو - 15:08

ميرسي نودي انت اجمل والله

نور الهدي نورك نورني ميرسي

ميرسي يويا واهلا بيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yo00oyA
•«[ طالب مالوش حل ]»•
•«[ طالب  مالوش حل ]»•
avatar

عدد المساهمات : 2989
تاريخ الميلاد : 19/08/1992
تاريخ التسجيل : 19/07/2011
العمر : 25
الجنسية :

مُساهمةموضوع: رد: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الأربعاء 20 يوليو - 16:30

ميرسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yousef
شخصية غالية علينا
شخصية غالية علينا
avatar

عدد المساهمات : 2076
تاريخ الميلاد : 20/09/1990
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 26
الجنسية :

مُساهمةموضوع: رد: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الأربعاء 20 يوليو - 16:58

متشكر يويا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فريسكا
•«[ طالب مالوش حل ]»•
•«[ طالب  مالوش حل ]»•
avatar

عدد المساهمات : 2843
تاريخ الميلاد : 23/10/1989
تاريخ التسجيل : 21/03/2010
العمر : 27
الجنسية :

مُساهمةموضوع: رد: انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن   الأحد 18 سبتمبر - 17:13

توبيك رائع يا يوسف
تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتــــــي اجمــــــل مما تظنيــــــتن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد الخدمة الاجتماعية بدمنهور :: «۩۞۩- المنتديات الترفيهية -۩۞۩» :: شـــبـــ و بــنــات ــاب-
انتقل الى:  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» مزاجك ايه النهارده
الأربعاء 17 مايو - 12:36 من طرف yousef

» تحيه منى لكل عضو فى المنتدى ولكل زميل او زميله اتعرفت عليها هنا او ف المعهد..
الإثنين 28 نوفمبر - 0:35 من طرف امين العباسى

» مووووضوع مهم.....جدااااااااااا لازم تدخل تشوفه مش هتندم
الإثنين 28 نوفمبر - 0:33 من طرف امين العباسى

» كل سنه وانتم طيبين
الإثنين 28 نوفمبر - 0:30 من طرف امين العباسى

» تويتر المنتدي
الإثنين 29 أغسطس - 17:19 من طرف ♥ ۝ண√Sasso√ண۝ ♥

» جوالين المعهد يستحقوا الدرع بجدارة بقيادة اجدع قائد
الإثنين 29 أغسطس - 17:18 من طرف ♥ ۝ண√Sasso√ண۝ ♥

» خبر عـــاجل
الإثنين 29 أغسطس - 17:16 من طرف ♥ ۝ண√Sasso√ண۝ ♥

» العاب تنظيف بيت فلة cleaning game
الخميس 14 يوليو - 17:41 من طرف كيتوكيديا

» لعبة مكياج بنات من 250 make up games
الجمعة 29 أبريل - 11:06 من طرف كيتوكيديا

» ياناس يابشر
الإثنين 21 سبتمبر - 22:50 من طرف Ahmed Elrakaiby

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mero - 13710
 
أبو تريكة - 10424
 
مكسل اكتب اسمى - 8422
 
الامير - 8112
 
(…̶MrM̶O̶S̶e̶B̶A●™ ) - 7806
 
♥ ۝ண√Sasso√ண۝ ♥ - 6978
 
Doctor zizo - 6954
 
مستر الشارد - 6396
 
bosy - 6069
 
ملكة المنتدى - 6044
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الأحد 6 مارس - 0:20
 اذا كان لديك اى مادة لديها حقوق ملكية فكرية قم بالاتصال بنا

 جميع المواضيع تعبر عن وجهه نظر صاحبها فقط
الساعة الآن بتوقيت مصر
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات طلاب المعهد العالى
 للخدمة الاجتماعية بدمنهور
 Powered by phpBB2 ® Ahlamontada.com
http://socialwork.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009